Add Listing Sign In

أسرار بسيطة لتطوير علامتك التجارية للعالمية

تطوير العلامة التجارية

 

هناك الكثير من المنتجات التي صعدت عالميًا في وسط ازدحام السوق بالمنتجات المنافسة، كيف استطاع صانعوها تطوير العلامة التجارية التقدم جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية الناجحة الأخرى حول العالم، وكيف يمكننا أخذ المنتجات والخدمات اليومية، وتحويلها إلى علامات تجارية يعشقها الملايين؟

كيف تصنع علامتك التجارية الشخصية

هذه بعض الأسرار التي سوف تجعلك تتميز بمنتجاتك بين الآخرين مهما كانت جودة وحجم مبيعاتهم لتطوير العلامة التجارية الخاصة بك:

1. الهوية

يعرّف معظم المسوقين العلامة التجارية على أنها إنشاء الشعار لكن الحقيقة هي أن أهم قرار بشأن العلامة التجارية من المحتمل أن تتخذه هو تحديد اسم منتجك، هل هو شيء لا يُنسى ، ومثير للاهتمام ، وقصير ، وسهل النطق ، ومحايد للفئة العمرية؟

اذا كانت اجابتك نعم فأنتَ في المكان الصحيح، الآن لم يتبقى سوى أن تمنح منتجك هوية مرئية من حيث الشعار ولغة التصميم، يجب أن تستحضر من كل إشارة أو نظرة أو فكرة لشعار منتجك، وكما تبين لنا شركة آبل بجدارة ، كلما كان ذلك أبسط ، كان ذلك أفضل.

2. إضفاء الطابع الإنساني على منتجك

فكر في جميع سمات صديقك المفضل. هل هو مفيد ، وجدير بالثقة ، ويتواصل معك بسهولة، فكر الآن في علامتك التجارية المفضلة.. ألا تشترك في بعض الخصائص نفسها؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد فازت هذه العلامة التجارية بإضفاء الطابع الإنساني على نفسها.
تتحدث بعض أفضل العلامات التجارية اليوم إلى جمهورها كما لو تتحدث مع صديق – الرد على الاستفسارات والرد على التعليقات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. يتحدثون عن الأمثلة والخبرات وهذا لأن اضفاء الطابع الإنساني على المنتج – ساعد الناس على الارتباط به بشكل أفضل، ما زاد من حجم مبيعاتهم بالطبع.

مشروع بيتي بتكاليف قليلة للبيع أون لاين، ابدأي الآن

3. اصنع تجربة

كما تقول مايا أنجيلو ، “سينسى الناس ما قلته ، سينسى الناس ما فعلته ، لكن الناس لن ينسوا أبدًا كيف جعلتهم يشعرون”. تجاوز مجرد الرسائل الوظيفية لإنشاء تجربة أكبر لعملائك، ومن أجل تأكيد الفوائد العاطفية للمنتج. اذهب إلى أبعد من ذلك – اجعل رسالتك طموحة من خلال إعطائهم لمحة عن أسلوب حياة أفضل. تقوم Red Bull بذلك بشكل فعال للغاية من خلال رعاية أحداث شعبية، وبالتالي مساعدة العملاء على إدراك العلامة التجارية ككيان ديناميكي وحيوي.

4. كن متسقًا في التواصل

وبعبارة أخرى، لا تكن مصابًا بالفصام إذا كنت تسعى لتطوير علامتك التجارية تحدث بنفس اللغة من خلال جميع العلامات التجارية الفرعية لشركتك، حتى لو كانت الرسالة (أي فوائد المنتج) مختلفة، ولا تكن متقطعًا في التواصل مع العميل. خطط لحملاتك بشكل استراتيجي لتبقى في صدارة أذهان المستهلكين.

5. راقب المستهلك

يتطلب كل مشروع قائم على المنتج خطة تكتيكية تحدد الخطوات والإجراءات المنفصلة التي ستمكن الفريق من تحقيق “الحالة المستهدفة”.

وهذا يحدث من خلال جمع البيانات وردود أفعال المستهلكين، مما سوف يجعلك تمتلك الكثير من النتائج التي من شأنها تزويد منتجاتك بالموارد المناسبة والمهارات والقدرات اللازمة لتقديم رؤية أفضل للمنتج.

لذلك قم بتوظيف شخصيات حتى تراقب العملاء والسوق عن كثب، وبذلكَ يمكنك باستمرار إجراء تحسينات ومنتجات مناسبة وتقديمها، والأهم من ذلك ، أن الجمهور دائمًا يقوم بدعم الادارة الجيدة للمنتجات لأنها نابعة من الاهتمام بهم.

وفي النهاية ثق تمامًا بأنكَ لا تحتاج إلى التكاليف لتجعل من منتجك عالميًأ، لأن المنتجات العالمية لم تبدأ برأس مال كبير وإنما بدأت باتباع سياسات ذكية وجماهيرية مثل التي تكلمنا عنها في هذا المقال، الأمر كله يخضع لادارة المنتجات ووضع الخطط التي تجعل من المستهلك يشعر بأن هنالك من يعطي ذوقه أولوية، لذلكَ فأنتَ قادر الآن على تحويل أي منتج لمنتج عالمي من خلال إخضاعه للقواعد التي تتبعها الشركات والمنتجات العالمية في التعامل مع المستهلك لتطوير العلامة التجارية.

تجهيزات يوم الزفاف Prev Post
كل ما تريدين معرفته لتكوني جاهزة في يوم الزفاف
مجالات العمل عبر الانترنت Next Post
أفضل مجالات العمل من خلال الإنترنت وأكثرها ربحًا 2023

Add Comment

Your email is safe with us.